نفط عربي وعالمي

انخفاض أسعار النفط العالمية

تعرضت أسعار النفط لانخفاض آخر اليوم بعد أن ذكرت إدارة معلومات الطاقة انخفاضًا في مخزون النفط الخام بمقدار 400 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 6 أغسطس ، وهو أقل بكثير مما كان متوقعًا.

 

هذا بالمقارنة مع زيادة غير متوقعة بلغت 3.6 مليون برميل تم الإبلاغ عنها في الأسبوع السابق والتي أثرت على الأسعار للانخفاض الأسبوع الماضي.

 

كما أنه يقارن بسحب متواضع للمخزون يزيد قليلاً عن 800 ألف برميل يوميًا قدره معهد البترول الأمريكي ، والذي تم الإبلاغ عنه في اليوم السابق.

 

وكان المحللون يتوقعون سحب مخزون 1.05 مليون برميل في الأسبوع الأول من أغسطس.

خام برنت بـ 69.90 دولار للبرميل

كان تداول خام برنت عند 69.90 دولارًا للبرميل ، مع غرب تكساس الوسيط عند 67.67 دولارًا للبرميل ، وكلاهما منخفضًا عن الافتتاح ، بعد أن دعا البيت الأبيض أوبك إلى زيادة الإنتاج وسط ارتفاع أسعار البنزين.

 

في البنزين ، قدرت إدارة معلومات الطاقة سحب المخزون بمقدار 1.4 مليون برميل ، مقارنة مع سحب ضخم قدره 5.3 مليون برميل في الأسبوع السابق.

إنتاج حوالي 10 مليون برميل بنزين خلال أسبوع

بلغ متوسط ​​إنتاج البنزين 10 ملايين برميل يوميًا الأسبوع الماضي ، مقارنة بـ 10.2 مليون برميل يوميًا قبل أسبوع مع استمرار السفر في الانتعاش على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس Covid-19 في معظم الولايات المتحدة.

 

في نواتج التقطير الوسطى ، قدرت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع المخزون بمقدار 1.8 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 6 أغسطس ، مقارنة مع بناء 800 ألف برميل في الأسبوع السابق.

4.9 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الأول من أغسطس ، وهو ما يمثل زيادة طفيفة عن الأسبوع السابق.

 

بدأ النفط الأسبوع بانخفاض حيث أثارت موجة Covid-19 الأخيرة القلق بشأن آفاق الطلب ، عززها القلق بشأن الطلب الصيني على وجه التحديد حيث تفرض البلاد قيودًا على الحركة لوقف انتشار العدوى.

 

يوم أمس، ومع ذلك، انتهت معايير التداول مع المكاسب ، مما يعكس تجدد التفاؤل بين التجار بعد مرور مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون البنى التحتية تريليون 1 $ ينبغي أن تكون مواتية للطلب على النفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى