طاقة جديدة

طاقة عربية توقع مذكرة تفاهم مع شركة مان لحلول الطاقة لمشروع الهيدروجين الأخضر المصري

 

 

 

وقعت شركة مان إنرجي سوليوشنز مذكرة تفاهم مع طاقة باور ، شركة الطاقة التابعة لشركة طاقة عربية – ومقرها القاهرة ، مصر – بشأن مشروع تجريبي للإنتاج المحلي للهيدروجين الأخضر لتزويد الحافلات السياحية المحلية بالوقود.

تمهد مذكرة التفاهم الطريق أمام شركة مان إنرجي سوليوشنز لتوفير المعلومات الفنية لشركة طاقة باور حول استخدام التحليل الكهربائي لحل محطة الهيدروجين ، المقرر أن يستمر العمل به حتى خريف عام 2022.

 

ويأتي إعلان مذكرة التفاهم في أعقاب دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى وضع استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا في ظل الاهتمام الدولي المتزايد بالوقود البديل. الهدف هو تمكين مصر من توليد واستخدام الهيدروجين من خلال الطاقة المتجددة بدلاً من الوقود الأحفوري.

 

قال غسان صعب ، رئيس أعمال الطاقة في شركة MAN Energy Solutions في المنطقة: “هذا مشروع مثير مع شريك قيم في بلد أدرك الدور المهم للغاية الذي سيلعبه الهيدروجين الأخضر على الطريق إلى بيئة محايدة مناخياً ، الاقتصاد العالمي. إنها أيضًا فرصة رائعة لشركة MAN Energy Solutions لعرض خبرتها في جميع خطوات المعالجة لاقتصاد الهيدروجين. نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع طاقة باور لإيجاد الحل الأمثل الذي سيضعهم بقوة في أحد أهم الأسواق في المستقبل.

 

وأضاف سامي عبد القادر – العضو المنتدب لشركة طاقة باور: “نحن سعداء جدًا بتوحيد جهودنا مع شركة مان إنرجي سوليوشنز في هذا المسعى العظيم بما يتماشى مع خطة الحكومة المصرية الهادفة إلى توليد وزيادة استخدام الهيدروجين الأخضر”.

 

نظمة H-TEC

 

استحوذت شركة MAN Energy Solutions على غالبية الأسهم في Augsburg ، الشركة المصنعة للمحلل الكهربائي ومقرها ألمانيا – H-TEC SYSTEMS – في يونيو 2021 ، واستكملت مجموعتها عبر سلسلة قيمة الهيدروجين ومواءمة أعمالها بشكل أكبر نحو مجموعة من الحلول لإزالة الكربون. من خلال أنظمة H-TEC ، تعتزم الشركة دفع التصنيع على نطاق واسع للتحليل الكهربائي ، ودفع الهيدروجين الأخضر نحو السوق الشامل.

 

تتمتع أنظمة H-TEC بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال تطوير الهيدروجين والبحث. وهي تنتج مداخن ومحللات كهربائية ميغاواط بناءً على عملية غشاء البوليمر بالكهرباء (PEM) لتغطية متطلبات الصناعة وتكرير الطاقة للهيدروجين. إن المحلل الكهربائي الخاص بها يجعل اقتران القطاعات الفعال ممكنًا اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى