سلايدرطاقة جديدة

دبي تنتهي من دراسة مشروع إنتاج الكهرباء من الرياح فبراير المقبل

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، سعيد الطاير، إن «الهيئة ستنتهي من مراحل دراسة مشروع تعمل عليه حالياً لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح خلال شهر فبراير المقبل وبشكل مواكب لفعاليات «إكسبو 2020».

وأوضح الطاير خلال تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة اليوم بدبي لإعلان تفاصيل الدورة المقبلة من معرض «ويتيكس»، أن «مشروع إنتاج الطاقة من الرياح سيتم في منطقة حتا عبر نحو 14 برجاً مخصصاً، حيث تجري الهيئة حالياً قياساً لسرعة الرياح الفعلية بالمنطقة لجمع البيانات الدقيقة ودراسة القدرة الإجمالية لإنتاج الكهرباء والتفاصيل المتعلقة بمشروع الإنتاج».

وأشار إلى أن «إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة النظيفة في دبي حالياً يصل إلى 1300 ميجاوات وبنسبة تصل إلى 10% من إجمالي القدرة الإنتاجية لمزيج الطاقة في دبي»،

لافتاً إلى أنه «سيتم رفع إجمالي إنتاج الطاقة النظيفة خلال الربع الأول من العام المقبل لتصل إلى 1600 ميغاواط عبر إنتاج طاقة شمسية بقدرة 300 ميجاوات».

وأضاف الطاير أن «مشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية التي تنفذها الهيئة بنظام المنتج المستقل تعد أحد أهم مسارات استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 والتي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى