سلايدرنفط عربي وعالمي

سوناطرك تكشف عن أرباحها من مبيعات النفط والغاز خلال 2021

حققت شركة “سوناطراك” الجزائرية ارتفاعا ضخم في عائداتها من مبيعات النفط والغاز خلال أول 8 شهور من 2021، بلغت نسبته 61.5%.

وكشف مسؤول كبير في شركة الطاقة “سوناطراك” المملوكة للحكومة الجزائرية إن عائدات الشركة من مبيعات النفط والغاز بلغت 21 مليار دولار بنهاية شهر أغسطس، مقابل 13 مليار دولار لنفس الفترة المرجعية من العام الماضي.

وأكد توفيق حكار، الرئيس التنفيذي لشركة “سوناطراك”، في برنامج للإذاعة الجزائرية الرسمية ، أنه يتوقع أن ترتفع هذه العائدات إلى ما بين 30 و33 مليار دولار بنهاية العام الجاري، علما أنها بلغت 22 مليار دولار العام الماضي.

 

وأبرز حكار، الأريحية المالية لشركة “سوناطراك” بفضل قرارات منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، وتحسن مؤشرات الأسواق النفطية في العالم، وذلك حسب وكالة الأنباء الألمانية.

كما كشف أن الشركة نجحت في تجديد الاحتياطات الوطنية من المحروقات بـ120% رغم أزمة وباء كورونا، وانها تعتزم تنفيذ حزمة من المشاريع ضمن استراتيجيتها الممتدة إلى غاية 2025 لتعزيز ما تحقق، إلى جانب تطوير الصناعات التحويلية لضمان الاستهلاك المحلي.

الاستثمار في أفريقيا
وجدد حكار، تمسك ” سوناطراك” بالاستثمار، وبناء شراكات في إفريقيا ودول الجوار، لافتا إلى أن الشركة تعكف على دراسات لتطوير استكشافات بليبيا ونيجيريا مستقبلا، وأن مشاريعها في بيرو، تدر مداخيل بـ 150 مليون دولار سنويا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى