سلايدرنفط عربي وعالمي

ارتفاع سعر برميل النفط الكويتى 63 سنتًا ليسجل 76.63دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 63 سنتًا ليبلغ 76.63دولارًا للبرميل، في تداولات يوم أمس الخميس، مقابل 76دولار في تداولات يوم أمس الأول، وفقًا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.40دولار لتبلغ 74.42 دولار للبرميل، فى حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.42 دولار لتبلغ 70.94 دولار، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية.

كان تحالف أوبك + قد قرر فى اجتماعه الوزاري الـ23 مواصلة الالتزام بالخطة الحالية للإنتاج التي تستهدف زيادة إنتاج النفط تدريجيا حيث تم الاتفاق على مواصلة زيادة الإمدادات بنحو 400 ألف برميل يوميا.

كما اتفق التحالف على أن يظل الاجتماع في حالة انعقاد لمتابعة تطورات الوضع الوبائي ومراقبة تبعاته على السوق وإجراء تعدیلات فورية اذا لزم الأمر،  وتم التأكيد على الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض بالنسبة للدول الاعضاء التحالف.

وسيستمر” أوبك + “في هذه التعديلات في الإنتاج حتى التخلص التدريجي من تخفيضات في الإنتاج تبلغ 8. 5 ملايين برميل يوميا على أن يتم تقييم وضع السوق وأداء الدول المشاركة مجددا في الاجتماع الوزارى الـ24 للتحالف المقرر عقده عبر تقنية “الفيديو” في الثاني من شهر يناير المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى