اقتصادسلايدر

QNB الأهلي يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر

 

وقع QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB،  اتفاقية تعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، العاملة  في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، بهدف تجديد تسهيل ائتماني بقيمة 195 مليون جنيه لتعزيز تمويل المشاريع متناهية الصغر.

ويؤكد هذا التعاون الجديد الجهود المستمرة لمجموعة QNB لتمكين المرأة وتحقيق الاستدامة المالية في البلدان التي تعمل فيها عبر شبكتها الدولية، كما يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية تحقيقاً لرؤية مصر 2030.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كلا من محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، و ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، بحضور عدد من الشخصيات من الجانبين.

قال محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، “تأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من دور البنك في دعم هذا القطاع الحيوي وتمكين المرأة المصرية اقتصادياً واجتماعياً ودمجها في منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي، وتماشياً مع استراتيجيته التوسعية في السوق المصرية التي تستهدف الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء”.

ومن جانبها، قالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، “إن التسهيل الائتماني سوف يدعم استراتيجية المؤسسة الراسخة والمرتكزة على تقديم التمويلات بسهولة ويسر للسيدات، وكذلك الوصول إلى مختلف الفئات التي تواجه صعوبة في الحصول على التمويل اللازم للتوسع وتطوير المشروعات.

وأوضحت أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تقوم بإعادة توجيه التمويلات البنكية، لصالح السيدات صاحبات المشاريع متناهية الصغر، من خلال حزمة من البرامج التمويلية المبتكرة التي تشمل التمويل الجماعي والفردي وتمويل الأسرة، إلى جانب الحلول والخدمات غير المالية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى