سلايدرنفط عربي وعالمي

أرامكو: الجداول الزمنية لتحول الطاقة ضرب من الخيال

دعا الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو السعودية” أمين الناصر، الاثنين، إلى “إعادة ضبط” لخطط الاستبدال السريع للوقود الأحفوري بمصادر الطاقة المتجددة، واصفاً الجداول الزمنية الحالية لتحول الطاقة بأنها ضرب من الخيال.

وأضاف الناصر، خلال مؤتمر الطاقة “سيرا ويك” المنعقد في هيوستون الأميركية: علينا أن نتخلى عن خيال التخلص التدريجي من النفط والغاز.

مشيراً  أمين الناصر إلى أن تقليل غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن الهيدروكربونات يحقق نتائج أفضل من الطاقة البديلة.

وأشار  رئيس أرامكو إلى أن ذروة النفط غير مرجحة لبعض الوقت في المستقبل. وذلك لأن مصادر الطاقة المتجددة لن تحل قريباً محل الطلب على النفط والغاز، ولا حتى بحلول 2030، الموعد المستهدف للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وانطلقت الاثنين، فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي، حيث ستهيمن مواضيع الطلب والانتقال إلى الطاقة النظيفة وسط التوترات الجيوسياسية على المحادثات بين أصحاب الثقل في الصناعة بمؤتمر «سيراويك».

ويلعب المؤتمر دوراً رئيسياً في إعلام جميع المشاركين بقطاع الطاقة أو المهتمين بتغطيته بالاتجاه الذي من المحتمل أن تتخذه الأحداث لبقية العام، وفق فوربس، وكان عام 2023 مثالاً رائعاً: فقد أظهر المتحدثون في “سيراويك” انحيازاً قوياً نحو إعادة ترتيب الأولويات فيما يتعلق بالمسائل المتعلقة بأمن الطاقة، وهو موضوع تجسد خلال بقية العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى