تعدين

أسعار الذهب تتجه لتحقيق أداء أسبوعي وسط توقعات بخفض الفائدة

واصلت أسعار الذهب صعودها خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتتجه نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي لها منذ الخامس من أبريل، مدعومة بتحسن معنويات المستثمرين إزاء آفاق التيسير النقدي في الولايات المتحدة.

 

ارتفاع الطلب على الذهب “الملاذ الآمن”

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.39% ليصل إلى 2355.45 دولار للأوقية، بينما زادت عقود الذهب الآجلة تسليم يونيو بنسبة 0.90% لتستقر عند 2361.30 دولار للأوقية.

بيانات سوق العمل الأمريكي

يعود الارتفاع في أسعار الذهب جزئيًا إلى بيانات سوق العمل الأمريكي الضعيفة التي تم إصدارها أمس، والتي أظهرت ارتفاعًا غير متوقع في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

 

توقعات المستثمرين: يتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تُظهر انخفاضًا طفيفًا في مايو.

 

المعادن الثمينة الأخرى

 

ارتفع سعر الفضة أيضًا بنسبة 1.15% ليصل إلى 28.69 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين بنسبة 0.24% ليصل إلى 986.83 دولار للأوقية.

 

التأثير أسعار الذهب على المستثمرين

يُشير ارتفاع أسعار الذهب إلى استمرار جاذبيته كملاذ آمن وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمية.

 

ويرجح المتعاملون أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي في سبتمبر. ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة لتقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

وأوضح ووترر أن تقارير التضخم لديها القدرة على تغيير الوضع “فيما يتعلق بالجدول الزمني المتوقع لخفض أسعار الفائدة”، وإذا تبين أن التضخم يتجه نحو الانخفاض، فقد يستفيد الذهب.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

وذكرت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، الخميس، أن هناك قدرا كبيرا من الضبابية في الولايات المتحدة حول اتجاه التضخم في الأشهر المقبلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى