كهرباء

السعودية للكهرباء تعلن ارتفاع إيردات بالربع الأول من 2024 

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء (SEC) اليوم نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، حيث أظهرت نمواً بارزاً في جميع المؤشرات الرئيسية.

ارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 19%، حيث سجلت الشركة إيرادات تشغيلية بقيمة 15.9 مليار ريال سعودي، مقارنة بـ 13.4 مليار ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق، بزيادة بنسبة 19%. ويعزى هذا النمو إلى ارتفاع العائد التنظيمي ونمو قاعدة الأصول المنظمة، بالإضافة إلى الإيرادات الجديدة من إنشاء وتطوير محطات وخطوط النقل لصالح العملاء.

وشهد صافي الربح زيادة هائلة بنسبة 87%، حيث بلغ 897 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 480 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق. ويرجع هذا النمو إلى ارتفاع الإيرادات المطلوبة المعترف بها، وانخفاض أعباء التمويل، وارتفاع أرباح حصة الشركة في الاستثمارات المسجلة بطريقة حقوق الملكية، وتحسن التحصيل وموسمية المبيعات.

واستثمرت الشركة 10.5 مليارات ريال سعودي في مشاريعها في التوليد والنقل والتوزيع، بزيادة بنسبة 48% عن نفس الفترة من العام السابق، مما يساهم في تعزيز قدراتها وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في المملكة العربية السعودية.

عبر خالد القنون، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، عن سعادته بالنتائج الإيجابية للربع الأول، مؤكداً أن رفع العائد التنظيمي ونمو قاعدة الأصول المنظمة لهما أثرٌ ماليٌ إيجابيٌ على أرباح الشركة، وأكد التزام الشركة بمواصلة الاستثمار في مشاريعها لتلبية احتياجات المملكة من الطاقة الكهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى