غير مصنفكهرباء

الأمين المساعد للجامعة العربية يلتقي أعضاء مركز “سيف بن هلال” لبحث التعاون 

زار وفد من مركز “سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة” مقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية؛ حيث التقى السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية.

ضم الوفد سيف بن هلال الشحي، المؤسس والرئيس التنفيذي للمركز والوكالة الدولية لأمن الطاقة، و نشوة نشأت، المدير التنفيذي بمركز سيف بن هلال، و هالة الفردان مدير التدريب والتسويق في الخليج والشرق الأوسط بالوكالة الدولية لأمن الطاقة، و حسين القمزي، الخبير الاقتصادي والمالي، الشريك المؤسس لشركة ثري كابيتال بدولة الإمارات، و يوسف زين العابدين زينل، الخبير في القانون الدولي البحري، النائب السابق في البرلمان البحريني، و علي بن عبد الله الريامي، خبير الطاقة بسلطنة عمان.

وخلال الزيارة تم استعراض أهم الأنشطة البحثية والتنموية التي يقدمها المركز والتي تخدم قطاع الطاقة وتعزز أمنها في المنطقة العربية، وكذلك الأهداف والخطط المستقبلية التي تسعى الوكالة الدولية لأمن الطاقة والمركز لتحقيقها في المرحلة المقبلة.

كما بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بينهما وكيفية تطويره بما يخدم المجالات المختلفة للطاقة، ويعزز من العلاقات بين المركز وجميع المؤسسات الحكومية العاملة في مجال الطاقة.

وكان  مركز دراسات وأبحاث علوم الطاقة نظم هذا الأسبوع  مؤتمر تحت عنوان: ” أمن الطاقة من أمن الممرات المائية”، وشاركت فيه جامعة الدول العربية ممثلة في السفيرة جميلة مطر مدير إدارة الطاقة بالجامعة العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى